القائمة الرئيسية

الصفحات

مصطفى مدبولى رئيس وزراء مصر يتحدث عن النمو الإقتصادى المصري أمام مجلس الشعب


في إطار خطة الدولة لتحقيق لمزيد من النمو الإقتصادي ممثلة في الحكومة المصرية، أكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أما جلسات مجلس الشعب المنعقدة يوم الإثنين متحدثا بها عن الرؤية المستقبلية للسنوات الثلاث المقبلة، والتى تهدف إلى تحقيق معدلات ونمو إقتصادي مرتفع.


ونوه مصطفى مدبولي خلال الجلسة إلى الهدف لدى الحكومة هو الوصول لمدلات النمو الإقتصادي الطبيعية قبل كورونا، والعمل على تحسين المؤشرات الظروف المالية والإجتماعية والإقتصادية من خلال العمل على زيادة المشروعات القومية.


أكد مدبولي أنه بناءا على توجيهات السيد عبدالفتاح السيسي بشأن توير القرى المصرية، خلال السنوات الثلاث المقبلة ، وعمل ميزانية بشأن ذلك تكلف الدولة ما يقرب من 500 مليار جنيه مصري، وما يشمل ذلك من تطهير الترع والمصارف، والعمل عى تحديث نظام الري.


بالإضافة ذك أكد على توجيه الدوله إلى تطوير المدن القائمة بالكامل، وإستصلاح الكثير من الأراضي الزراعية، وتطوير شبكات السكك الحديدية على أحدث التقنيات العالمية الفنية، ودعم الصناعات الوطنية مع العمل على زيادة حجم الصادرات المصرية، وتوطين صناعة السيارات الحديثة.


وأكد رئيس الوزراء على ان مصر تواجه تحديا حقيقيا مع إستمرار في النمو السكاني، لتحقيق معدلات نو مرتفعة بشكل مستمر، مع المحافظ على معدلات تضخم بسيطة، والعمل على تقليل نسبة البطالة ونسبة الفقر بما ينتج في النهاية لصالح المواطن المصري. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات